29 نوفمبر 2010

الحرية دقة سلف


إفتتاحية جريدة الحرية صباح اليوم إحتوت كثير من المعلومات الهامة

أرجو قراءتها بتمعن

رغم انتهاء اجتماع اللجنة التشريعية البرلمانية أمس برفض رفع الحصانة البرلمانية عن النائب د.فيصل المسلم، على خلفية القضية المرفوعة ضده من بنك برقان، والمتهم فيها بكشف أسرار مصرفية وتسريب صور شيكات شخصية من البنك وتهديد الجهاز المصرفي، أوضحت مصادر حكومية ونواب ان تصويت أمس «لم ولن يؤثر على تصويت المجلس عند رفع الحصانة» وأنه ستحدث مفاجآت سيراها الشعب في مجلس الأمة، مؤكدين أن نوابا ممن صوتوا في اللجنة على عدم رفع الحصانة سيصوتون بتأييد رفع الحصانة عند طرح الأمر في مجلس الأمة.
من جهة أخرى، أشارت المصادر إلى أن نتيجة التصويت في اللجنة التشريعية كانت متوقعة لوقوع النواب الموجودين باللجنة في حرج سياسي مع زملائهم النواب، مشددا على أن موقف بعض النواب سيتغير عند التصويت في مجلس الأمة.
وأوضحت المصادر في تصريح لـ«الحرية» أن الحكومة لا تأخذ هذا الأمر على محمل شخصي «وإنما تسعى إلى أن تأخذ العدالة مجراها وأن يمثل النائب أمام القضاء العادل ليحاكم على مخالفته الصريحة للقانون والدستور»، وتهديده للجهاز المصرفي والاقتصاد الكويتي كله، متسائلاً عن أسباب حشد كل هذه الحشود لوقف رفع الحصانة؟ ولماذا يخشى مؤيدو المسلم من وقوفه أمام ساحة القضاء؟
وأشارت إلى ان تأييد موقف المسلم «رغم تيقن النواب أنه مخطئ» يأتي لمجرد العصبية ومعارضة الحكومة، مبينا أن النواب المتصدين لوقف رفع الحصانة هم بمثابة «دقة سلف» من قبل الكتل النيابية.
وطالبت النواب باتخاذ موقف حازم ومن قبيل قناعاتهم الشخصية عند التصويت على رفع الحصانة عن النائب وأن يحكموا ضمائرهم بعيدا عن الرضوخ للابتزازات السياسية تحت شعارات مثل «السابقة البرلمانية» و«مخالفة الدستور»، مشيرا إلى أن الحكومة لديها قناعة بأن الأغلبية ستصوت لرفع الحصانة في الجلسة المقبلة.

**********************************

حاولت أن أجد لكم خبر مفرح فلم أجد سوى هذه الإفتتاحية فهي توضح مدى الألم الذي هز أركان الفساد

 المصدر الحكومي يعتبر هؤلاء النواب عبارة عن " دقة سلف

احمد عبدالعزيز السعدون
خالد السلطان
مسلم البراك
خالد الطاحوس
علي الدقباسي
الصيفي الصيفي
محمد براك المطير
جمعان الحربش
وليد الطبطبائي
محمد هايف
فلاح الصواغ
مبارك الوعلان
صالح الملا
سالم النملان
خالد العدوة
شعيب المويزري
فيصل المسلم
 دليهي الهاجري 
حسين مزيد
 ضيف الله بورمية
عبدالله الرومي
معصومة المبارك
ناجي العبدالهادي
عبدالرحمن العنجري
سعدون حماد العتيبي
محمد الحويلة 
مرزوق الغانم
حسن جوهر
علي العمير
علي الراشد