07 نوفمبر 2010

يا نواب الأمة ... إحموا الدستور من الإعتداء


المادة 108 من دستور دولة الكويت تنص على " عضو المجلس يمثل الأمة بأسرها ، ويرعى المصلحة العامة ، ولا سيلطان لأي هيئة عليه في عمله بالمجلس أو لجانه "

أما المادة 110 منه تنص على " عضو مجلس الأمة حر فيما يبديه من الآراء والأفكار بالمجلس أو لجانه ، ولا تجوز مؤاخذته عن ذلك بحال من الأحوال "

سوف يتم خرق هذه المادتين من الدستور في جلسة مجلس الامة بتاريخ 30-11-2010 و سوف يتم نسفها و بذلك يتحقق للحكومة ما تريد و هو نسف الدستور من خلال التلاعب بالمواد مادة تلو الأخرى حتى يصبح الدستور فارغا من محتواه إلا المواد التي يريدونها

كيف سوف يتم خرق هذه المادتين ؟

لقد تم تحويل النائب فيصل المسلم إلى القضاء بتهمة " الإضرار بمصالح الغير المالية " بمعنى أن النائب فيصل المسلم عندما قام بعرض الشيك في جلسة 4-11-2002 تعرضت مصالح البنك للضرر و يعلم الجميع أن البنك لو رفع القضية على أساس عرض الشيك فإنها قضية خاسرة دون شك لأن المادتين 108 و 110 من الدستور تعطي للنائب الحق في قول ما يريد و فعل ما يريد داخل قاعة عبدالله السالم و لجان المجلس .

لذا لجأت الحكومة إلى ضرب المادتين بطريقة غير مباشرة عن طريق الإضرار بمصالح الغير المالية و رغم علمنا بان فيصل المسلم لم يعرض اسم المستفيد من الشيك إلا أننا لو فرضنا ان ناصر الدويلة هو المستفيد فلماذا لم يرفع قضية


و لماذا لم يقم ناصر المحمد برفع القضية  لماذا البنك يقوم برفع القضية و السؤال الذي ابحث عن اجابته من هو الغير الذي يقصده البنك او النيابة العامة عندما قامت بإحالة القضية الى المحكمة ؟

النائب أحمد السعدون تكلم عن العبث الذي تمارسه شركة زين و تلاعبها بصغار المستثمرين

النائب مسلم البراك تكلم عن العبث الذي تمارسه الهيئة العامة للإستثمار

النائب جمعان الحربش تكلم عن العبث الذي يحوم حول الخطوط الجوية الكويتية

إذن أربع نواب على الأقل يواجهون السجن في حال تدمير المادتين 108 و 110 من الدستور في طلب رفع الحصانة عن فيصل المسلم في جلسة 30-11-2010

هل سوف تسمحون للحكومة بالإعتداء على دستوركم ؟

هل سوف تسمحون للحكومة بضرب دستوركم ؟

هذا الدستور ليس دستور الحكومة فهي لا تريده ... هذا الدستور هو دستوركم  فهل سوف تذودون عنه أم تتركوه كما تركتم أنفسكم للتلاعب على المتناقضات من قبل الحكومة أو غيرها ؟

دستور دولة الكويت هو رأس مال الكويت الذي لن ينضب مدى الدهر فهل سوف تكتفون بالنفط الذي سوف ينضب و تتركون الذي لن ينضب أبدا ؟

كيف سوف تواجهون أبنائكم و أحفادكم عندما يسألونكم ماذا فعلتم بدستور 1962 الذي رفع من قيمتنا و أعز شأننا ؟

هل سوف تقولون لهم سامحونا فقد إنشغلنا بالفروقات المذهبية و المناطقية و الفكرية و نسينا أن الشيء الوحيد الذي يجمعنا هو دستور 1962

إن إعتدوا على الدستور فهو عار عليكم عظيم ... لذا نطلقها حملة وطنية لحماية الدستور من الإعتداء فهل سوف تشارك أم تكتفي بالنواح و النحيب و البكاء و العويل ؟

نواب الأمة كفاكم ما قمتم بفعله طوال سنة ونصف من عمر مجلس الأمة لكن أستحلفكم بالله أن تهبوا مرة واحدة لنصرة الدستور و الشعب على من يريدون الإعتداء عليهم  ؟

نواب الأمة من يقوم بنصرة الحكومة على ما تريد فعله فهو لا يستحق أن يطلق عليه كلمة ممثل الشعب فهو في نظرنا ممثل الحكومة أو بمعنى أكثر دقة ممثل لمن يدفع أكثر ؟

نواب الأمة هي حملة وطنية و هي بالنسبة لنا قضية مفصلية إما إستمرار دستور 1962 و إما تجريد الدستور من محتواه لذا نطالبكم بأن تكونوا على قدر المسؤولية و تتصدون للعبث الذي تقوم به الحكومة

معلومة وصلتني " الذي سلم صورة الشيك للنائب العام من أجل إستكمال القضية ليس بنك برقان بل أحد الوزراء و يعتبر محلل في زمن لا يوجد به محللين سواه "