24 سبتمبر 2010

كنعان و ماهور و تناهي - الجزء الثاني


نستكمل اليوم الجزء الثاني من قصة " كنعان و ماهور و تناهي "

بعد أن إنتهى الإجتماع الماراثوني و نال التعب من رئيس مجلس الإدارة بطوطة خلد إلى فراشه الحريري ذو اللون الوردي الفاقع فالرئيس يحب أن يحلم أحلاما وردية أغلبها يميل إلى رؤية نفسه داخل كورفت موديل 1963 و هذا الحلم للأسف لن يتحقق لصغر مساحة السيارة و كبر حجم بطوطة لكن هذه المرة لم يحلم بالسيارة أو بالسفر بل حلم حلما غريبا لم يعتد أن يحلمه بالسابق ...

لقد حلم الرئيس بأنه وسط ميدان كبير و به حشد كبير من المساهمين يصرخون بأعلى أصواتهم أحدهم كان يقول " انا ما يبي وحده سانيه انا يبي بتوته " وآخر هناك يقول " مش عاوزين غيرك يا بطبوطه " و أخرى هناك تقول " يابه ما نريد غيرك بطوطه عيني " و لقد كان يضحك الرئيس فرحا بهذا التأييد من قبل المساهمين فهم يثلجون صدره و يخففون من قلقه

و كان بجانبه كنعان و قال له تسمع شنو يقولون هالناس لي ؟ 

وقال له كنعان : إي أسمعهم طويل العمر

الرئيس : الله ... لقد تحقق حلمي أن يصرخ الناس بإسمي

كنعان : نعم يا رئيسنا فأنت الإصلاحي دمث الأخلاق الكريم إبن الأكارم

الرئيس : صدقت يا كنعان ... أنا دمث الأخلاق و كريم و إصلاحي لكن ما أدري ليش بعض الأعضاء المنتخبين و قلة من المساهمين يبون يغيروني

كنعان : ما تدري ليش يا رئيسنا ... أنا أقول لك ليش , هم يبون واحد ثاني يكون الرئيس و اللي حاطين عينهم عليه هو نائبك المعين اللي يبي يصير رئيس مكانك

الرئيس : معقولة يا كنعان نائب الرئيس " سايلنت " يحطونه مكاني أنا هو أصلا ما يعرف يقول كلمتين على بعض شلون يصير رئيس مجلس إدارة ؟

كنعان : مو مصدقني طال عمرك ... أفا عليك أصلا تدري أن سايلنت ما يحبك رغم أنه ولد عمك بس ما يحبك كثري , أصلا تدري أن سايلنت يشتري صحفيين عشان يهاجمونك

الرئيس : من صجك أنت , منو هالصحفيين اللي يشتريهم ؟ و بجم اشتراهم ؟ معقولة هو قادر يدفع اكثر من السعر اللي ندفعه احنا ؟

كنعان : طال عمرك الصحفيين الحين عرفوا اللعبة و خلاص كل واحد فيهم يروح للي يدفع أكثر و إحنا ما نقدر نصرف من فلوس الشركة أكثر من اللي صرفناه

الرئيس : من يقول جذيه , انا الرئيس و بكيفي أصرف اللي أبيه شركتي و يبون يحاسبوني على الفلوس , اصرف للصحفيين اللي يبونه حتى لو يبون يسافرون سفرهم

كنعان : حاضر طال عمرك باجر اصرف لهم اللي يبونه

الرئيس : إي جذيه خلني استانس بتأييد المساهمين الاشراف لي

كنعان : أي مساهمين طال عمرك ؟

الرئيس : اللي قاعدين يصرخون بإسمي , ما تسمعهم أنت ؟

كنعان : طال عمرك اللي قاعدين يصرخون بإسمك ويبونك مو مساهمين

الرئيس : عيل منو يطلعون ؟

كنعان : هذيله موظفين عندنا بمكتبك طال عمرك

الرئيس : لا لا لا لا لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


و صحى الرئيس من ذلك الحلم المزعج و لم ينفعه اللون الوردي في أن يكون حلمه ورديا

إنتهى الجزء الثاني و انتظروا الجزء الثالث


لقراءة جميع أجزاء هذه القصة إضغط هنا