18 يونيو 2010

السم ياكل الحي و الطمباخية تاكل السم !!

عندما قدم النائب خالد الطاحوس إستجوابه لرئيس الوزراء حول موضوع تلوث أم الهيمان تعملق البعض ضده و أصبحوا عن الحكومة مدافعين بشراسة مطلقة فوضحت التناقضات و بانت المواقف فإتضح التخاذل هنا و هناك !!

كثير من النواب و الوزراء و المسؤولين و اجهزة الدولة الرسمية و الاعلام الفاسد و شبه الفاسد دخلوا في حرب ضد خالد الطاحوس و اهالي ام الهيمان لأن الاستجواب سوف يعطل التنمية و هو إتجار بآلام البشر و برامج تلفزيونية و لقاءات و ندوات هنا و هناك !!

وافق الجميع على سرية الجلسة إما للمقارعة الحجة بالحجة كما يزعم العدوة أو لأن الإستجواب شخصاني كما يزعم سعدون و قيمت سلوى الاستجواب بالفاشل مع درجة الإمتياز و عدنان يعاير الطاحوس بأنه سنة أولى برلمان و هكذا إستمر المنوال هنا و هناك !!

إنسحبت كتلة العمل الشعبي في خطوة دستورية تحسب لها لا عليها من الجلسة السرية و نقلت ما تحمله من وثائق و تجاوزات و تعديات صارخة على الدستور إلى الشارع آملا أن يتوب المتخاذلين عن خطأهم و لكن ما زالوا يطئطئون رؤوسهم هنا و هناك !!

إلى هنا ما زالت هذه هي الكويت التي لا تفرق بين أبنائها و لا تعير أدنى إهتمام لما تمتلكه تلك الفئة أو الفئة من أموال و أرصدة و مجاميع إنتخابية و لكن كل هذا تلاشى بقدوم إستجواب جديد من ضاحية الأغنياء فإنتشر الرعب هنا و هناك !!

بدأها جاسم الخرافي بجلسة صلح عربية حضرها لفيف من الوزراء و النواب بدءوا بالغزل و الإعجاب و الثناء و انهوها بوثيقه إتفاق تم نشرها هنا و هناك !!

لحقها تدخل من الكبار بتوجيه رسالة إلى الأطراف المعنية بتصفية النوايا و محاولة التقريب بين وجهات النظر المترامية هنا و هناك !!

تبعها بيان حكومي و توجيهات ناصرية لوزير الشؤون بتطبيق القوانين الرياضية و كأن القوانين كانت وليدة الأمس فأصبحت الأعذار للمتخاذلين متوفرة بكثرة هنا و هناك !!

لحقها تصعيد من كتلة العمل الوطني بأن الإستجواب سوف يتم تقديمه يوم الاحد في حال عدم تطبيق القوانين الرياضية بشكل كامل فزعل طلال و ذهب إلى جاكرتا و أحمد تولى المهمة بدلا منه موزعا جنوده هنا وهناك !!

خرج علينا دليهي الهاجري بإستجواب غرفة التجارة لوزير التجارة يوم الأحد مشترطا تقديم استجواب الرياضة من قبل العمل الوطني و كأن الإستجواب يا دليهي أصبح مشروطا بماقف مسبقة فأصبح الضحك يزداد عليه هنا و هناك !!

البلد تعيش في توتر شديد و إرتفاع في درجات الحرارة لا تتعلق بفصل الصيف بل بإرتفاع درجة حرارة الصراع بين الأسرة الحاكمة و التجار شركاء الحكم الحقيقيين أما نحن الفقارى من الشعب فلا نعدو سوى أرقام أمام الهيئات الدولية للحفاظ على وجودنا هنا و هناك !!

ركض الجميع نحو الإصلاح بين الشيوخ و التجار من أجل الطمباخية و من أجل ان يصبح الصراع ثائرا بين قاعة عبدالله السالم و البورصة و غرفة التجارة و الإقتصاد فتصبح النيران ساعرة حارقة للأخضر و اليابس هنا و هناك !!

ألا عجبا مما أراه من البعض في هذا الوقت يقولون أننا أصبحنا شركاء في إدارة الدولة و أقول لهم سحقا لكم أخطأتم فالحكم و الإدارة متوزعة بينهما الشيوخ و التجار الإدارة بينهما هنا و هناك !!

أما النواب المتبقين في المجلس بعد إزاحة كتلة العمل الوطني الستة بإستبعاد الراشد و الجسار و كتلة العمل الشعبي و التنمية و الإصلاح مضيفا إليها الصيفي و هايف و كم نائب من الاولى و الثانية و الثالثة فهم ليسوا سوى قتلة مأجورة تنتشر للي يدفع أكثر هنا وهناك !!

إستجواب الطمباخية كشف لنا عورات شيوخنا و تجارنا موضحا أن الإعلام الفاسد لن يضرب سوى نواب القبائل و الشيعة فقط و الفقراء من الحضر أما الطبقة التجارية فلم نسمع من جرايد الركيبي أو غيره من ديوان رئيس الوزراء او غيره من الشيوخ أي شتيمة أو عبارة مسيئة فقط مجرد رتوش هنا و هناك !!

أستغرب بعد هذا أن يقول أطفال أم الهيمان نريد أن نتنفس ؟ نريد أن نستنشق الهواء النظيف ؟ و لا أنكر أنني فكرت في أن أعرض عليهم أمرا واحد و لا حل لهم سواه و هو أن يتركون منازلهم في أم الهيمان و ينامون في ساحة الإرادة في خيام فتصبح للمتشردين عناوين هنا وهناك !!

يا أم الهيمان إتشحي بالسواد و أطلقي سراديق العزاء

يا أم الهيمان بشري المنافقين بموعد محتوم

يا أم الهيمان أطلقي دموعك و ابكي قدر ما تستطيعين

يا أم الهيمان نعتذر لك فنحن مجرد أرقام في حسابات الكبار

يا أم الهيمان إلبسي السواد حالا و إكتبي الذكريات عن السموم

في بلدنا يجري العجب العجاب

السم يأكل الحي و الطمباخية تأكل السم