20 أبريل 2009

تساؤلات

إعتقالات خالد الطاحوس و ضيف الله بو رمية و خليفة الخرافي و بداح الهاجري هي بداية مرحلة جديدة من التعامل مع المرشحين والسياسيين و إنتقادهم اللاذع لأسرة الحكم أم أنها بداية التجهيز لمرحلة الإنقلاب على الدستور القادمة !!
السكوت عن محمد الجويهل و إعلانه عن سحوبات و مساعدات مالية للمرشحين بالدائرة الثالثة وأردفها بالرابعة هل هو بداية إنتشار ظاهرة بيع الذمم بشكل علني داخل الكويت !!!
قيام الفرعيات ( التشاوريات عشان محد يزعل علينا ) بشكل علني وتنشر النتائج بالصحف وكأنها تصفيات كأس العالم 2009 التي تقام في دوائر الكويت الخمس !!
محاولات نائب رئيس الوزراء جابر المبارك ببعثرة الأوراق هنا و هناك على أمل أن يتم إختياره رسميا لرئاسة الوزراء هل هو بداية النهاية أم نهاية البداية !!
قيام بعض التيارات السياسية وخاصة المتأسلمة بالردح علنا وتبادل الشتائم والإتهامات وسفك الأعراض عن طريق التشكيك بالذمم المالية وبيع الخمور ولحوم الخنزير ومشتقات النفط وغيرها هل هي بداية إفلاس البعض من أصحاب اللحى !!
قيام بعض الأطراف الوطنية بإشعال الفتنة بين ابناء السور وخارج السور عن طريق بعض التصريحات الغير واضحة هل هي بداية إنهيار هذه التيارات أم المسمار الأخير في نعش الوطنية !!
التيارات المتأسلمة كانت شريكة الحكومة وكانت التيارات الوطنية معارضة الآن تبدل الحال المتأسلمة معارضة والوطنية حكومية فهل هذا بداية إرتفاع أسهم الليبراليين في سوق الإنتخابات !!
نتائج الفرعيات أسفرت عن تغيير كبير في الوجوه فهل هذا يعني وصول الرسالة إلى النواب السابقين بأن الخطأ غير مغتفر أم أن تدخلات الفهد غيرت الموازين !!