30 مايو 2010

يا علي الا تعود إلى عقلك !!

لقد سمعت وتأكدت من لجوء العديد من المتزوجين الى إبرام اتفاق لاستصدار وثيقة طلاق قانونية بهدف الحصول على المنحة التي تدفع للمرأة الكويتية المطلقة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وقدرها 475 دينارا ، ويسافر الزوجان بعد ذلك الى بلد مجاور ويعقدان عقدا جديدا لا يوثق بالكويت حتى تبقى البيانات في السجلات الرسمية بأن الزوجة مطلقة ، وتستمر في صرف المنحة سالفة البيان .
وهذه صورة من الصور العديدة التي تمثل واقع مدمني المال وعديمي القيم والمبادئ الذين يبيحون لأنفسهم خرق كل السبل واللجوء الى كل وسائل الاحتيال حتى لو كانت على الدين والشرع والدولة وسواء أكان مالا عاما أم خاصا، المهم تحقق الغاية وجني المزيد من المال الحرام .
هذه رسالة من المواطن علي جابر الأحمد ... بارك الله بك و لك و إليك هذه النصيحة الغالية عن ضرورة الإبتعاد عن المال الحرام !!
و لكن شاهد يا علي ما يذكره موقع العربية الإقتصادي " الأسواق "
" إن الإضراب اليوم شلَّ كافة المرافق في الكويت، وأدى إلى حالة فوضى خسائرها تزيد على ملايين الدينارات، مشيرةً إلى أن شركات مثل "الشاهين الذهبي" و"كويت برتشارد" و"الطويق العالمية" و"الوطنية للتنظيف" وغيرها تعود ملكيتها لمتنفذين كبار، ولا تتخذ الحكومة حيالهم أي إجراءٍ رادع، متوقعًا أن لا تخرج إضرابات العاملين عن حالة التفاوض مع أصحاب الأعمال دون الالتزام بمعايير القانون الأهلي الكويتي " .
هل تعرف شركة الشاهين الذهبي يا علي
؟
تعتقد هذه الشركة لمن ؟
إنها شركتك التي ساهمت في ثورة الجياع البنغال يا حاج و سعادة مفتي الديار
؟
و لكن مشكلتك أنك تريد أن تبين أنك ورع تقي
لكن الحقيقة أنت مجرد شخص ينضم لقائمة المتلاعبين بالكويت !!
لقراءة مقالة علي جابر الأحمد إضغط هنا
لقراءة تقرير العربية عن ثورة الجياع إضغط هنا