16 أبريل 2010

اخطأت يا علي فاعتزل الحرب !!






مقتبس من مقالة المواطن علي جابر الأحمد المنشورة بتاريخ 9/4/2010


" ولماذا يرفض من كان مرشحا للانتخابات سابقا في مناطق تنتشر بها ظاهرة الجمع والازدواج في الجنسية والولاء والانتماء – إلا من رحم ربي- "


استغرب من المواطن علي ان يتهم ابناء الدائرة الرابعة بازدواجية الولاء و الانتماء و الجنسية !!


بصفتي احد ابناء الدائرة الرابعة التي اخرجت الى تاريخ الكويت ابطالا قد لا يتكرر من امثالهم مستقبلا سوف ادافع عن نفسي اولا و عن اهلي و جيراني ثانيا و عن ابناء دائرتي ثالثا !!


واقول للمواطن علي اخطأت فاعتزل حرب الجويهل و ان كنت تبحث عن مجد فسوف ادلك على مجدك الشخصي وهو استقبال الدبلوماسيين في مزرعة عزايز و قصيدة مشهورة اسمها قطوتي يا قطوتي ؟


و لكن اريد ان اسألك يا علي ... عن ازدواجية الانتماء و الولاء ... كان هناك كويتيا في شهر اكتوبر من عام 1990 يتزوج عرفيا من ممثلة عربية قامت بالتمثيل مع احمد زكي في فيلم جميل اسمه النمر الاسود يتحدث عن بطل مصري يذهب الى المانيا فيصبح بطلا في لعبة الملاكمة و يهزم اليهود و يعشق الالمانية ذات الشعر الاسود فانجب منها صبيا و من ثم قاموا اهله و ذويه باحراق ورقة الزواج العرفي و قالوا له اعقل يا مجنون اتتزوج و الكويت تبكي ؟


فما زالت تلك الممثلة تربي ابن الكويتي المجنون الذي هو فعلا مزدوج في الانتماء و الولاء فحين كان يبكي امير القلوب في الامم المتحدة من اجل الكويت و نال الشهادة من نالها من ابناء الكويت و اخص هنا ابن الدائرة الرابعة التي تصفهم بالازدواجية بالولاء و الانتماء مبارك النوت و قشيعان المطيري كان ذلك المواطن يتزوج من الممثلات في فندق فلسطين بالاسكندرية في جناح يطل على امواج البحر الابيض المتوسط !!


فماذا تسمي هذا المواطن يا علي ؟


ان كنت تظن اننا لا نملك الادلة على ذلك المواطن فاطمئن سوف نزودك بها حتى تكتب عنه مقالا تفند به كيف ان هذا المواطن مزدوج بالولاء و الانتماء !!


يا علي لقد كابرت و اخطأت من اجل ان تضع نفسك في معادلة الشيوخ الوزراء و لكن اتمنى عندما تصبح وزيرا ان تبلغ الموظفين عن انواع الزواج فقد زادت انواعه و اصبح منها الشرعي و المسيار و المتعه و العرفي الذي تعرفه طبعا بلا شك !!