06 ديسمبر 2009

نبيها علنية !!



كثر الحديث عن تحويل جلسة استجواب رئيس الوزراء الى سرية و استجواب وزير الدفاع الى سرية و ان الحكومة سوف تطلب العمل بالمادة 110 من اللائحة الداخلية بمجلس الأمة و يكون التصويت على طلب تحويل الجلسة الى سرية بشكل سري ولا اعلم ما هي الفائدة المرجوة من التصويت بشكل سري ان كان هناك حق دستوري و لائحي للحكومة فلماذا السرية في التصويت ؟!
اعتقد ان الاجابة هي رفع الحرج عن النواب المترددين و الخائفين من رد فعل الشارع فيكون اثبات موافقتهم على السرية مستحيلا .. لكن لا مستحيل مع الاصرار في العمل فاطلب من النواب الرافضين لتحويل الجلسة الى سرية مغادرة قاعة عبدالله السالم و الاجتماع خارجها و تسجيل اسمائهم و الجمهور و انا اولهم سوف نسجل اسماء من يقومون بالذهاب الى الاجهزة الخاصة بالتصويت السري و بذلك نستطيع كشف من وافق على السرية في جلسة لا تحتمل السرية ....

نبيل الفضل يهاجم كتلة العمل الشعبي في كل لحظة من حياته و كأن تعطل التنمية في الكويت يتوقف على ما يقدمونه الشعبي من اقتراحات رغم تيقن الجميع ان التنمية توقفت بوصول ناصر المحمد الى رئاسة الوزراء و هو يمارس هوايته المفضلة السياحة و السفر !!

محمد الجويهل انسان يريد بناء سور جديد للكويت و يريد ابعاد المزدوجين تحت رعاية و حماية كاملة من السلطات في الكويت و لكن هل سوف تتحمل السلطات ثمن هذا العمل التخريبي الذي يقوم به الجويهل ؟!

لن اتحدث عن موقفي المنبر الديمقراطي و التحالف الوطني الديمقراطي في قضية محمد عبدالقادر الجاسم لان الطعن في الميت حرام !!

كم اتمنى ان يعود الزمان بنا الى ايام المنبر الحقيقي ... منبر 92 ... منبر الستينيات و السبعينيات .. تلك الايام الجميلة من تاريخ العمل الوطني و كأن المنبر و التحالف اصبحا مثل سيارات البشوات في افلام مصر ( لادا ) !!