02 أغسطس 2009

عاش البطل ... مات البطل




بعد عودتي من العمل جلست مع ولي عهدي في حكم المنزل ابني فهد و تباحثنا كافة الامور المتعلقة بالمنزل من استقرار اقتصادي و تسريح خدم و علاج خارج المنزل تبادر الى ذهني سؤال أردت طرحه على الوزراء و لكن للأسف كانوا مشغولين بالسفر و تبادل الاحاديث مع اصحاب العقارات العالمية و خاصة جزر الكاريبي و الكناري فقلت لما لا أطرحه على ولي عهدي فهو القادم إلى حكم المنزل بعد موتي فسألته ما هو مستقبل الأجيال القادمة ؟!!
ضحك كثيرا ثم قال لي يا مليكي و حاكمي أليس هذا السؤال به من الغباء ما يخجلك عند طرحه ؟ فقلت له يا بني لا تكن متشاؤما و كن متفاؤلا و قل لي ما هو مستقبل الاجيال القادمة ؟ فقال لي بعد أن نشر في أجواء الغرفه دخان سيجارته يا مليكي اتعلم ان الاجيال القادمة بالكويت هي اكذوبة حكومية أرادوا بها ضياع المال العام دون حسيب او رقيب و إلا كيف نحسب حساب لأجيال قادمة و الجيل الحالي معدم و مهدد بالسجن و الضياع و من يريد صعود السلم عليه الارتقاء درجة درجة لا ان يقفز السلم و إلا وقع هاويا على الأرض كاسرا رقبته أو ظهره !!
قلت يا ولدي كلمني عربي عشان افهم لانه النحو كان عندي عقدة منه قال لي يا بابا ماكو جيل قادم لانه الجيل الحالي منتف و ملعون خيره و لا في امل ان يستمر عشان يزودنا باجيال قادمة و الحكومة ما قصرت و بيض الله وجهها كل ما صارت عندنا ازمة قامت و صرفت لها جم مليون عشان تحل هالازمة وقتيا فقط لكن حلول جذرية ماكو و لا يا بابا يرضيك الحكومة تدفع رواتب كويتيين طردهم القطاع الخاص بعد ان اخذ على ظهورهم مناقصات طلع من وراها ملايين الدنانير !!
ولع زقارته ولي عهدي و كمل كلامه و قال معقولة الاستثمار عندنا حلق حوش و اللي يقوم بدري يبوق اكثر ما يصير هالكلام يا مليكي و لازم نشوف لنا حل لانه الاستثمار طلع ضايع و تذكر بابا لما قالوا علينا الألمان انه احنا خبول ولا الامريكان يتمنون محد يشوف مقابلتهم و لا منو ولا شنو يا يبه الديرة كلها ضايعه و الله يستر على هالجيل و يحلها حلال على الاجيال القادمة !!
قلت له زين شرايك باعضاء مجلس الأمة قال لي يا بابا يا حبيبي جم مرة اقول لك اعضائنا تلش ما وراهم فود و الحمدلله ان لو خليت خربت لانه في جم عضو فيهم امل و منهم رجا ولا الباقي مجرد حطب دامة تحركهم الحكومة و ابشرك بعد راح تدخل فيهم الحكومة دورة رمضانية و تنافس بقوة عندها فوق عشرين حطبة دامة بدرجة عضو مجلس أمة و لا في عضو يشوف الملايين تطير يمين و يسار و يسكت او عضو ثاني يصرخ بس لما يسمع اسم احمد حتى لو قلنا احمد بدير قال سلام الله عليج يا كويت و حولوه نيابة و بالخمسة مليون ما سمعنا له مو كلمة حتى حرف جر ما سمعنا له !!
قلت له يا ولدي هذا عضو وطني و نظيف و نزيه و اصلاحي و من فرسان سوق المناخ قصدي فرسان الاصلاح الرياضي قال و نعم فيه ما قلنا شي بس هو شوية عنصرية على شوية ثقل دم على شوية شخصانية و طلع هالعضو الاصلاحي الفارس الوطني البارز النظيف اللي ما خلى واحد اسمه احمد ما ناشبه و تصدق بابا ودي يلغون اسم احمد من الكويت عشان نفتك منه !!
قلت له لا يا ولدي عيب تقول هالشي ترى باجر يقول علينا بصام و من التابعين لاحمد قال خله يقولها و انا راح ارد عليه رد مفحم قلت له شنو راح تقول يا مفحم الرجال قال لي شلون تناقز و تطامر على اثنين مليون و حفنة من الدنانير و تتغاضى عن خمسة ملايين و حفنة اضافية من الدنانير فوقها ؟!!
قلت و الله انك مفحم يا ولدي بس اصبر بنادي راني تبدل حفاظتك و تخليك تنام !!