12 أغسطس 2009

حددوا موقفكم !!

احد الاعضاء أكد في ديوانيه انه مع طلب الاحالة لمحكمة الوزراء و رغم ذلك لم نرى توقيعه بل انتقد الطلب كما عاب على الاستجواب بانه غير دستوري !!
احد الاعضاء يهدد باستجواب وزير الصحة لانه قال انتم شفهمكم بالطب و لم نراه يحرك ساكنا تجاه الخمسة ملايين المبددة !!
احد الاعضاء شن هجوما شرسا خلال اربع سنوات على احد الوزراء السياديين و عند تسرب خبر بنية استجوابه وجدناه ابرز المدافعين عنه !!
القبض على خليه ارهابية من قبل وزارة الداخلية ياتي مباشرة عقب القبض على سارقي جمعية الشرطة الاستهلاكية !!
احد الرياضيين يهدد باستغلال قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم و ينتقل الى نادي خارجي و خلال ايام ندجده مبتسما في تدريبات فريقه يعلن الولاء و الطاعة !!
احد الاعضاء يعلن عن تبنيه القضايا الشعبوية و عندما تأتي القضايا الشعبوية الاساسية نجده يبرر الرفض بسبب وحيد هو الاخلال بمبدأ العدالة !!
بعد هذا كله ذهبت الى بيتي و جلست مع ولي عهدي في حكم المنزل و تناقشنا حول تباين المواقف لدى الاعضاء فقال لي ولي عهدي فهد وهو ينفخ دخان الزقارة يا مليكي أليس هذا السؤال الذي تزعجنا به بعد قراءة الصحف و متابعة القنوات الكويتية ؟
فقلت له يا بني لا تكن عنيفا في معاملتك لي فيكفيني معاملة الاعضاء لنا في مطالبنا و حقوقنا و اموالنا التي بددت فقال لي سوف اكون حنونا عليك فأنت مسكين تعيش في ظل مجلس ضائع و حكومة لو تولت الصين لأبادتها من الوجود !!
يا مليكي تغير المواقف مبرره واحد هو مساعدة الايتام و المساكين و خاصة في ظل حرارة الصيف الحارقة و فتح ابواب الضباط و البعثات الدراسية فكم من مسكين يريد ان يكون ضابطا و كم من يتيما يريد ان يبتعث للدراسة في الخارج و كم من فقير يريد ان يتم تفليته من الدوام و كم و كم و كم !!!
فقلت له ايعقل يا ولي عهدي ان تكون البلد هكذا ؟
قال لي بعد قام باشعال سيجاره و بث دخانه في ارجاء الغرفه اتعلم كم من لجان التحقيق دق شكلت في وزارات الدولة ؟ المئات و لكن للاسف الشديد لم نسمع عن احدها اتى بنتيجه واحدة غير الحفظ فالحاقدين و الحاسدين كثر و لا يحبون الخير للايتام و الفقارى و المساكين و هل تقبل يا مليكي ان يدرس ابن الوزير في مدرسة حكومية مبانيها متورمة ؟
قلت لا يا بني لا يرضيني

قال ايرضيك ان يكون ابن النائب عسكريا عاديا و المواطن ضابط ؟

قلت لا يرضيني بالتأكيد

قال ايرضيك ان يتم تعيين من يقطن بالجهراء و الصباحيه و جليب الشيوخ موظفا في الهيئه العامة للاستثمار

قلت اتمنى و لكن لن يحدث الا في جنات الخلد ان نتساوى نحن و هم

قال يا مليكي يجب عليك ان تلتزم الهدوء و العقلانيه في طرحك الا تعلم كم من الابناء يسجلوا معاقين و اعاقتهم فرط النشاط الزائد و يدرسون في مدارس اجنبية و ثنائية و ثلاثية و رباعية و نحن ان درسنا في مدرسه خاصة عايرنا الوزير الفلاني بالاسراف في المال الخاص و العام و سببنا للدولة عجزا اكتواريا

فقلت له يا بني الا تعتقد ان التأمينات و للعلم هم شركاء جدتك في راتبها من ابيها رحمه الله يجب عليها ان تقف قليلا عن حشر نفسها في حصر الورثة بشكل اجباري مع كل متوفي

قال يا ابي و كيف يدرسون و يتعلمون و يستثمرون هم في مساكين يتامى فقراء لا يجدون في الليل ما يملئون به بطونهم فهم في فقر مدقع و نحن في ثراء فاحش

و ان اردت يا ابي ان تطاع اطلب المستطاع