18 أغسطس 2010

جبن كرافت !!


بعد ثلاث سنوات من زواجي



و من مهام الزواج التنقل بين الجمعيات التعاونية و الاسواق لشراء المؤونة و الطعام للبيت



و طبعا كلما زاد عدد الاطفال زادت قيمة الطعام و التسوق للمنزل



و بعد جلسة صراحة مع الربع بالديوانية وجدت ان افضل السبل هي اخراج بطاقة التموين



التي تربطني بها ذكريات تعود الى منتصف التسعينيات



و خلال دقائق وجدتني امتلك الحق في الحصول على التموين



دون بطاقة او اوراق بل يكفي البطاقة المدنية



يعطيهم العافية الحكومة الالكترونية



ذهبت الى مركز التموين و وجدت امرأة كبيرة بالسن تطلب من الناس مساعدتها في التموين



طبعا بما انني كويتي متوجه الى مركز التموين فقد طلبت مني ان اساعدها فقلت لها ابشري يا حجية



و بعد انتظار ساعة للدور وسط هذه الزحمة و الحرارة العالية سمعت اسمي و ذهبت الى الموظف



و بما انها اول مرة اذهب الى التموين قلت للموظف اعطني كل حقوقي فلا بأس من الاسراف بالاموال



للاحتفال باول رحلة الى مركز التموين و طبعا سالني تبي اي نوع دجاج



قلت طبعا ساديا



قال تبي اي نوع جبن



قلت اصبر



فالحرب تقوم بالجمعية على نوع الجبن بيني و بين السيدة الاولى



و بما ان الازواج اصبح لهم فرصه كبيرة في تولي المناصب الحكومية
عن طريق الزوجات البرجوازيات



فلا بد لي ان لا ادخل حرب مع السيدة الاولى و بعد اجتماع اربع دقائق بالهاتف



قررنا كعائلة نموذجية اختيار جبن كرافت



و بعد انتظار ربع ساعة خرجت اغراضي من المخزن لتتوجه الى السيارة



و من الفرحة بالاغراض نسيت ان اعطي المرأة العجوز المساعدة التي وعدتها بها



و لكن عوضتها بأمر آخر اكثر أهمية ذهبت الى البيت مسرعا
حتى لا اتاخر عن الاحتفال العائلي



الذي نقيمه للاحتفال بالتموين
و اخرجنا العدس و معجون الطماط و السكر و الارز و الحليب و حليب الاطفال



الذي اثر تاثير مباشر على الميزانية العامة لبيتنا
و نحن في خضم الاحتفال و الزهو بنفسي امام السيدة الاولى



بالانجاز الذي حققته ظهرت مفاجأة افقدتني القدرة على النطق ثلاث دقائق
فالحكومة جزاها ربي خيرا



اعطتني لي انا و زوجتي و طفلين قوطي جبن واحد لمدة شهر



الله يطول بعمر حكومتنا التي اعمرت ديار كوكب الارض



و تهديني قوطي واحد فقط جبن لاكله خلال شهر كامل


انكسرت فرحتنا بالتموين و تعبنا نفسيا لمدة يومين



و بعد ان صحونا من صدمتنا التي عادلت صدمة بقاء حكومتنا على قيد الحياة
بعد استجواب فيصل المسلم



قررنا ان يكون نصيب كل شخص من افراد العائلة ربع قوطي خلال الشهر



و بما ان فهد و خالد قصر و انا المسؤول عنهم قررت التبرع بنصيبهم لي انا



فالاقربون اولى بالمعروف



و لم اجد مشكلة في توثيق التبرع فالجمعيات الخيرية كثيرة



و وعدت السيدة الاولى برحلة تسوق في الافنيو فتبرعت لي بربعها الاخير



فاصبح القوطي لي كاملا



لكن الفرحة لم تكتمل



لان فهد ولدي كسر القوطي



لكن سؤالي من سوف يكسر الحكومة على افعالها ؟



لمن يتساءل ما هو التعويض الذي أعطيته للمراة العجوز
التي وجدتها عند مركز التموين



الإجابة هي " أبلغت عنها الشرطة "