30 سبتمبر 2009

خمبقه بخمبقه !!

تصريحات بعض النواب عن عدم جواز توزيع الهبات على الشعب بشكل كوادر او عطايا قد اتفق معهم في جزء منها خاصة ان العجز الاكتواري للدولة و العجز في ميزانية الدولة كبير جدا و يعلم الجميع ان الدولة تعاني حاليا من انخفاض حاد باسعار النفط و لا ننسى تأثير الازمة المالية العالمية على اقتصادنا و لن نكون كاذبين ان قلنا ان تأثيرات التصحر و الاحتباس الحراري أثر بشكل كبير جدا على الاقتصاد المحلي !!
استغرب ان تخرج تصريحات ترفض الكوادر للموظفين و العطايا للشعب خاصة ان علمنا ان الكويت توزع الخيرات بالميمنة و الميسرة على بعض الدول و بعض المسؤولين و بعض النواب و بعض المتنفذين و بعض الشركات !!
الاغرب من استغرابي هو سكوت مطبق عن صفقة محطة الصبية فهل استطاعت الحكومة اسكات وسائل الاعلام و اصحاب الاقلام الحرة و ان فرضنا جدلا ان ليس وراء كل مشروع تنموي حرامي كما قال احد النواب فافهموني انتم يا قراء و يا متابعين و يا حسني النوايا خاصه بالمشاريع التنموية الكبرى !!
لماذا تم التوقيع ليلا ؟ و لماذا لم يوقع الفريق الفني بديوان المحاسبة على كتاب الموافقه المشكوك به المذيل بتوقيع وكيل ديوان المحاسبه ؟ لماذا لم يتم استبعاد الشركة الفائزة بوجود اربع مخالفات كبرى في الشروط الفنية ؟ صفقة قيمتها ترتفع من 280 مليون دينار الى 770 مليون دينار خلال اشهر قليلة رغم ان هناك عجز اكتواري و عجز في ميزانيه الدولة و انخفاض اسعار النفط و الازمة الماليه العالمية !!
لم يتحرك اي نائب نحو هذه الصفقة المثيرة للشك و الريبة و لكن ثقتي بالتكتل الشعبي الذي ازدادت قوته بعد سقوط القوى السياسية جميعا في مطب اعلانات وزير الداخليه السابق – طرحت الثقه به فاصبح مستقيلا في نظري – سوف تجعل وزير الكهرباء السابق بدر الشريعان– طرحت الثقه به ايضا – الذي انتهت مهمته رسميا بالتوقيع على العقد و سوف يخرج في اقرب تدوير وزاري في مهب الريح لكن هل يكون التنسيق الحكومي النيابي لمنصبي امين السر الذي سوف يكون من نصيب صالح عاشور و منصب مراقب المجلس هو محمد الحويلة اللذان تم الاتفاق على توليهما المنصبين في احد دواوين الاعضاء البصامة !!
شكرا لكل الاعضاء اللي تسائلوا عن موضوع عقد محطة الصبية و يكفي توجيه تسعه اسئلة برلمانية و عشرة تصاريح صحفية هنيئا للشعب بهيك مجلس دايخ !!