14 سبتمبر 2009

بجم اقول هالخروف !!!




خمس مخالفات لم تمنع وزير الكهرباء بدر الشريعان – ملاحظة هامة الشريعان الوزير غير الشريعان العضو و شتان ما بين الاثنان احدهما تصرخ من اجله الحناجر و الآخر تصرخ منه الحناجر – عن توقيع اكبر عقد ذو قيمة ماليه مع شركة جنرال اليكتريك لبناء محطة الصبية !!


و المخالفات نختصرها باسطر قليلة لعل هذه الاسطر تحرك المياه الراكدة في التحالف و المنبر و هي شركة جنرال اليكتريك لم تتقدم باتفاقية مشاركة و انما تقدمت بكيان اتحاد مفتوح و عدم التزام جنرال اليكتريك بتضمين العطاء مصنعين او مقاولين او موردين بالقائمة المعتمدة بمستندات المناقصه و لم تقدم الشركة جداول الاسعار معبأة تعبئة تامة و كذلك قدمت الشركة مواعيد متأخرة للتنفيذ عن المواعيد المحددة بالمواصفات و الغريب هو ان عرض شركة جنرال اليكتريك اشتمل على عدة مخالفات للمواصفات الفنية ما جعل الوزارة ترسل طلب استيضاح للشركة مكون من 87 صفحة لم تشفع للشريعان ان يتريث بهذا العقد التاريخي و كيف ليس تاريخي في ظل وكلاء الشركتين المعروفين منهم وكيل مشروب غازي وهو وكيل شركة جنرال اليكتريك و الآخر وكيل شركة هيونداي آخر اسم باسمه الرباعي نفس اخر اسم من نائب مزارع !!

نشكر القائمين في مظله العمل الكويتي على تزويدنا بالمخالفات و على وقفتهم الجادة في حماية المال العام و عدم اهتمامهم بزوار الديوانية ممن يخرجون من الباب الخلفي !!


لنختلف مع هذه المخالفات السالق ذكرها و لنفكر جيدا كيف ترتفع قيمة العقد من عام 2006 ب300 مليون تقريبا الى 700 مليون تقريبا عام 2009 و هل الموافقه المشروطه التي حصل عليها الوكيل المساعد تفيد رئيس الديوان يوم يقابل وجه ربه الكريم !!

لعل الشك ولج قلوب الكويتيين من التحالف و المنبر لكن في ظل وجود بعض العاقلين نستطيع اعادة الثقة في قلوب المواطنين من موقفي التحالف و المنبر و ان كنت اشك في مواقف نوابهم في المجلس فهم غارقون اما بالرياضه او الاقتصاد !!

صالح الملا مبلغ وزير الداخلية كان خمسة مليون و مبلغ الشريعان 700 مليون لو كان موقفكم صلبا ايام وزير الداخلية هل كان يتجرأ الشريعان على هالمبلغ !!


عبدالرحمن العنجري تغير موقفك من المساء الى الصباح و كنت ممتنع فاصبحت مانح للثقه فهل سوف تمنح وزير الكهرباء و الماء ثقة لا يستحقها في ظل ضياع 700 مليون دينار !!

من فرحة الشريعان بموافقة ديوان المحاسبة لم ينتظر الى اليوم التالي طبقا لمقولة من اصبح افلح بل قام بالتوقيع ليلا من الفرحه الله يهنيك يالشريعان فيهم بس يا كثر الاجتماعات مع الديوان و متكررة !!


حكومة داجه و مجلس تايه و سرحوا الغنم يا رعيان !!