29 أبريل 2010

لن تسقط يا برشلونة




لا تسقط يا برشلونة .. فالخسارة أمام إنتر ميلان و خروجنا من ابطال اوروبا لا تعني الهزيمة ... فالفريق قدم مستويات رائعة و سوف يستمر في تقديمها ولن نتوقف عن التفكير في دوري ابطال اوروبا القادم و لكن هذه المرة سوف نحرز لقبها !!

لا تستسلم يا برشلونة فأنت بالنسبة لي الأمل في مواجهة الحياة و مصائبها فمتابعة قناة برشلونة التي لا افهم منها كلمة بسبب اللغة افضل مليون مرة من متابعة تصريحات وزرائنا التي لا اصدق منها كلمة بسبب كذبهم !!

قدرك يا غوارديولا أن تسعد الملايين من محبي برشلونة في انحاء العالم فأنت تقود فريقك من اجل الانتصار و البحث عن المجد لكاتالونيا و برشلونة .. ولكن قدرك يا ناصر المحمد أن تسعد اعداء الكويت حول العالم فأنت تبحث عن المجد الشخصي لك و لاتباعك و خاصه ابو ضروس متناسقه و ضحكه جنان نيوووفي !!

قلب الأسد بويول يدافع عن مرمى برشلونه بكل قوته و احاسيسه و رغم انه يكون مصابا الا ان المحبين لبرشلونه لا يلاحظون ذلك فهو يلعب بكل قوته ... أما وزرائنا فرغم انهم ليسوا مصابين و لكن في ادارتهم لوزاراتهم تجدهم كالعجائز التي تخطت اعمارهم التسعين عاما !!

زافي انت صانع العاب ماهر كريم جدا في هداياك للمهاجمين و عشاق برشلونه .. أما وزرائنا فهم صناع الازمات و اهدار المال العام !!

ميسي انت اسطورة في لعب كرة القدم ولكن لن تصبح مثل مارادونا ... اما جابر المبارك فانت اسطورة في التعبير عن حب الشعب فانت من تقول من بقي في الكويت بالغزو هم متعاونين و لكن لن تصبح اسطورة مثل احمد العبدالله لو حييت اربع مرات !!

برشلونه ارجوكم لا تسقطون ولا تتوقفوا عن اللعب الجميل فأنتم عزائنا مما نراه من حكومتنا الخائبة !!

23 أبريل 2010

اعلان حكومي





تعلن حكومة دولة الكويت عن بيع دولة الكويت


إرشادات عامة


عزيزي المستثمر الأجنبي

سارع في تقديم طلب للحصول على وكيل محلي و يفضل ان يكون الوكيل المحلي من العوائل التجارية المعروفة فقط



عزيزي المستثمر المحلي


سارع في تقديم ضمانات مالية تودع في حساب أحد الشخصيات المؤثرة على صنع القرار لضمان عدم هروب المستثمر بعد فوزه بالصفقة



عزيزي الموظف


لا تقلق على راتبك أو وظيفتك فالحكومة سوف تضمنها لك لمدة خمسة سنوات و بعد الخمسة سنوات سوف يكون هناك مكانا مخصصا لك لبيع الرقي و التمر على الدائري السادس السريع


عزيزي المستثمر


الكويت دولة تسعى إلى ان تكون مركز مالي و تجاري و إقتصادي و إستثماري لذا عليك بالإسراع في إستثمار أموالك بدولتنا فهي صغيرة و الحرامية بها كثر


عزيزي المواطن

لا تصدق ما يقولونه عن بيع الكويت فهم مجرمين مؤزمين جاهلين


تحذير هام

على من يريد ان يعترض على بيع الكويت ان يتحمل المساءلة القانونية

المحامي عماد السيف لن يتوانى عن رفع القضايا

الجويهل جاهز لضرب الوحدة الوطنية

قناة سكوب جاهزة للتصدي للشرفاء

الصحف جاهزة لتشويه صورة المؤزمين

أما من يكون عاقلا و يوافق أن نبيع الكويت
عليه التوجه إلى أقرب مستشفى للمجانين للتأكد من
قدراته العقلية !!

الخبل حظه يقومه !!




يقول وزير الاعلام و وزير النفط الشيخ احمد العبدالله ردا على سؤال صحفي عن الفساد :

" ليس للفساد تعريف واضح بعد، وبالتالي لا نستطيع الكلام في كلام غير واضح، وعندما يعرفون الفساد نتحدث عنه " .


هي إجابة حكيمة من رجل يتهمونه بالحكمة الزائدة عن الحد فما ننفك من التعجب و الاستغراب من الحكم التي يطلقها بين حين و حين !!


الفساد ليس له تعريف واضح لان الفساد يجب ان يلصق بجزئية حتى يصبح واضح فالفساد دون السياسي لا تعني شيئا و لكن الفساد السياسي تعني الكثير !!


الفساد السياسي لها تعريف اصدره الوزير في السابق باحد اللقاءات التلفزيونية الشهيرة على قناة بوكس وهي لكل استجواب ثمن و لكل سؤال ثمن و لكل نائب ثمن !!


الفساد السياسي يا عقلاء هو منح الثقة لهذا الوزير ... الانتحار السياسي هو عدم إقدام المحمد على إقاله هذا الوزير !!


انا متأكد ان هذا الوزير الحكيم غير قادر على إدارة نفسه فالله يستر على البلد !!


منذ اشهر ليست بقليلة تابعت فيلم اجنبي تتبارى فيه مهارتين هي الذكاء و الحظ و انتصر الحظ انتصارا كاسحا فاصبحت لدي قناعة وهي ان الحظ يصنع ما لا يستطيع الذكاء صنعه ... وزاد تيقني بعد رؤية هذا الوزير فقلت و انا اعتصر ألما و ازداد تشاؤما لمستقبل الكويت أن الخبل حظه يقومه !!


اعتقد ان مليون استجواب لهذا الخبل لن ينفع لانه حظه حلو و الدليل انه خبل و قام !!
لا يبيع الخبل عباته !!

ملاحظة :

20 أبريل 2010

المزارع اعلن عن تعديلاته !!








طبعا النائب المزارع علي الراشد يتابع بإهتمام بالغ ما تنشره جريدة حديث المدينة الألكترونية أثناء جلسة الخصخصة و هذا أمر مباح فلا سبب مقنع للبعض من المفسدين أن يعلقوا على بعض النواب إن تابعوا حلقة من برنامج من سيربح المليون !!



نعود إلى النائب المزارع و أود قبل أن يقوم البعض بإطلاق السباب و الشتائم إلى كاتب هذا البوست أن يقرأ هذه الوثيقه ليتأكد أن هذا النائب هو مزارع منذ مجلس 2008 !!



نتقدم إلى التفاصيل المثيرة الذي اعلن عنها المزارع و هي تعديلات تختلف بتاتا عن التعديلات الذي أطلقها سابقا و ابرزها تصويت الوزراء على موضوع طرح الثقة في زميلهم في جلسات طرح الثقة !!
اقتبس كلمات من لقاء المزارع مع جريدة حديث المدينة الألكترونية !!
المزارع :- الدفع في تعديل الدستور لم يكن وليد اللحظة بل كان هاجسا لدي منذ ترشحي لإنتخابات مجلس الأمة عام 2003 وبالتالي أعلنت من خلال نسخة من دستور تم طبعه وكتبت على ظهر هذه النسخة بخط يدي بأنه أن الأوان لتغيير بعض مواد الدستور ليتواكب مع عالمنا اليوم وكان ذلك في 5/5/2003 وتم توزيع هذه السنخة على ناخبي الدائرة ولذلك هذا الأمر كان موجودا لدي منذ ترشحي وكان جزء من إعلان نواياي وجزء من برنامجي الإنتخابي وحتى أكون صادق بما أعلنت عنه في تلك الفترة فإنني إنتهيت من هذه التعديلات .
التعليق :- المادة 174 من الدستور تنص على " للأمير ولثلث أعضاء مجلس الأمة حق اقتراح تنقيح هذا الدستور بتعديل أو حذف حكم أو أكثر من أحكامه، أو إضافة أحكام جديدة إليه . فإذا وافق الأمير وأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس الأمة على مبدأ التنقيح وموضوعه، ناقش المجلس المشروع المقترح مادة مادة ، وتشترط لإقراره موافقة ثلثي الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس ، ولا يكون التنقيح نافذا بعد ذلك إلا بعد تصديق الأمير عليه وإصداره ، وذلك بالاستثناء من حكم المادتين 65 و 66 من هذا الدستور . وإذا رفض اقتراح التنقيح من حيث المبدأ أو من حيث موضوع التنقيح فلا يجوز عرضه من جديد قبل مضي سنة على هذا الرفض. ولا يجوز اقتراح تعديل هذا الدستور قبل مضي خمس سنوات على العمل به ."
استغرب من عضو لم يدخل البرلمان و يفكر بتعديل الدستور إذا النية مبيتة لتعديل الدستور و هذا أمر غريب فالنائب المزارع يحمل في عقله هاجس تعديل الدستور قبل أن يدخل المجلس !!
المزارع :- بالإضافة إلى إضافة فقرة جديدة على المادة (100) بحيث يكون الإستجواب من عضو واحد وموقع من قبل أربعة نواب أخرين في حالة توجيهه إلى وزير،ومن عضو واحد وموقع من قبل تسعة أعضاء أخرين إذا كان موجها إلى سمو رئيس مجلس الوزراء .
التعليق : الغريب أن يخرج هذا التعديل من رجل يقول أنه كان قاضيا قبل ان يكون نائبا و مزارع بالطبع فمن الغير منطقي ان يقوم احد اعضاء مجلس الأمة بتأييد إستجواب قبل سماع ردود الوزير و إلا فالمصيبة عظيمة فكيف يكون الحكم إذن على الوزير أو على رئيس الوزراء يا مزارع ؟
أخيرا رسالة هامة أطلقها الجويهل عبر قناة سكوب و هي قناة السور خارج نطاق وزارة الاعلام ووزير الاعلام تعهد لرولا دشتي وعلي الراشد وعدد من النواب بأنه ليس له سلطة على اي قناة خارج الكويت !!
يا مزارع الدستور خط أحمر ..خلك مع الجويهل !!
خارج نطاق الموضوع : يتساءل المستشار الفاشل ناصر الحسيني للنائب الأكثر فشلا ضيف الله بورمية عن أسباب تعلق ابناء القبائل بالسعدون و أرد عليه من خلال سؤال واحد هل قام السعدون يا فاشل بالتمارض في مستشفى الفروانية صباح يوم إستجواب رئيس الوزراء من أجل إفشال طلب إعلان عدم التعاون مع رئيس الوزراء الأكثر فشلا منكما !!

16 أبريل 2010

اخطأت يا علي فاعتزل الحرب !!






مقتبس من مقالة المواطن علي جابر الأحمد المنشورة بتاريخ 9/4/2010


" ولماذا يرفض من كان مرشحا للانتخابات سابقا في مناطق تنتشر بها ظاهرة الجمع والازدواج في الجنسية والولاء والانتماء – إلا من رحم ربي- "


استغرب من المواطن علي ان يتهم ابناء الدائرة الرابعة بازدواجية الولاء و الانتماء و الجنسية !!


بصفتي احد ابناء الدائرة الرابعة التي اخرجت الى تاريخ الكويت ابطالا قد لا يتكرر من امثالهم مستقبلا سوف ادافع عن نفسي اولا و عن اهلي و جيراني ثانيا و عن ابناء دائرتي ثالثا !!


واقول للمواطن علي اخطأت فاعتزل حرب الجويهل و ان كنت تبحث عن مجد فسوف ادلك على مجدك الشخصي وهو استقبال الدبلوماسيين في مزرعة عزايز و قصيدة مشهورة اسمها قطوتي يا قطوتي ؟


و لكن اريد ان اسألك يا علي ... عن ازدواجية الانتماء و الولاء ... كان هناك كويتيا في شهر اكتوبر من عام 1990 يتزوج عرفيا من ممثلة عربية قامت بالتمثيل مع احمد زكي في فيلم جميل اسمه النمر الاسود يتحدث عن بطل مصري يذهب الى المانيا فيصبح بطلا في لعبة الملاكمة و يهزم اليهود و يعشق الالمانية ذات الشعر الاسود فانجب منها صبيا و من ثم قاموا اهله و ذويه باحراق ورقة الزواج العرفي و قالوا له اعقل يا مجنون اتتزوج و الكويت تبكي ؟


فما زالت تلك الممثلة تربي ابن الكويتي المجنون الذي هو فعلا مزدوج في الانتماء و الولاء فحين كان يبكي امير القلوب في الامم المتحدة من اجل الكويت و نال الشهادة من نالها من ابناء الكويت و اخص هنا ابن الدائرة الرابعة التي تصفهم بالازدواجية بالولاء و الانتماء مبارك النوت و قشيعان المطيري كان ذلك المواطن يتزوج من الممثلات في فندق فلسطين بالاسكندرية في جناح يطل على امواج البحر الابيض المتوسط !!


فماذا تسمي هذا المواطن يا علي ؟


ان كنت تظن اننا لا نملك الادلة على ذلك المواطن فاطمئن سوف نزودك بها حتى تكتب عنه مقالا تفند به كيف ان هذا المواطن مزدوج بالولاء و الانتماء !!


يا علي لقد كابرت و اخطأت من اجل ان تضع نفسك في معادلة الشيوخ الوزراء و لكن اتمنى عندما تصبح وزيرا ان تبلغ الموظفين عن انواع الزواج فقد زادت انواعه و اصبح منها الشرعي و المسيار و المتعه و العرفي الذي تعرفه طبعا بلا شك !!